استخدمت بلدية غزة (1100) متراً من بلاط "الإنترلوك" في صيانة أكثر من 150 موقع في شوارع وطرق المدينة خلال شهر فبراير الماضي.

وأشارت البلدية في تقريرها الشهري إلى أن استمرار أزمة الحصار ونقص الموارد والمساعدات يؤثر بشكل سلبي على الخدمات الأساسية .

وبينت أن أعمال الصيانة شملت؛ ردم وتسوية (49) موقعاً، وإزالة الأتربة المنجرفة بفعل مياه الأمطار من 13 شارعا، وتسوية 24 شارعاً ترابيا، بالإضافة إلى القيام بجولات للكشف عن الشوارع الرئيسة ورصد وتسجيل المناطق التي تحتاج لصيانة.

وأكدت أنها تجري أعمال الصيانة للطرق في المدينة وفقاً لحيويتها وعدد المواطنين والسيارات المارين على الطريق، موضحة أن نقص كمية البلاط يبطئ أعمال الصيانة في ظل حاجة العديد من الطرق للصيانة .

وأوضحت البلدية أن العديد من طرق وشوارع المدينة تحتاج لأعمال تطوير وصيانة، ولكن نقص المواد اللازمة لذلك بسبب استمرار الحصار على قطاع غزة يعيق جهود صيانة وتطوير تلك الطرق .

ولفتت إلى أنها تجري أعمال صيانة للطرق الرئيسة في المدينة والتي تعاني طبقاتها الإسفلتية من تآكل بسبب قدمها، كما وتتواصل مع جهات داعمة ومانحة لإقرار مشاريع جديدة لتطوير تلك الطرق بشكل كلي .

وكانت بلديات قطاع غزة قد أعلنت حالة الطوارئ وتقليص الخدمات بنسبة 50 % بسبب اشتداد الحصار المفروض على قطاع غزة وتوقف معظم المنح والمساعدات الخارجية وتمويل المشاريع لاسيما الوقود اللازم لتشغيل مرافق البلدية الأساسية.

المصدر : الوطنية