شيّعت جماهير غفير بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة مساء الجمعة جثمان الشهيد محمد زين فزاع الجعبري (24 عامًا) وهو من ذوي الإعاقة، بعدما قتله جنود الاحتلال اليوم خلال مواجهات بمنطقة الزاوية بالمدينة.

وشارك آلاف المواطنين الفلسطينيين في مسيرة التشييع التي انطلقت بعد صلاة المغرب من مسجد الحسين بمدينة الخليل، مرورًا بشوارع وسط المدينة وصولا إلى مقبرة الشّهداء في حارة الشّيخ.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، مردّدين الشعارات المنددة بجريمة الاحتلال المتمثلة بإعدام الشّهيد من مسافة قريبة في المواجهات التي اندلعت في منطقة باب الزاوية بعد عصر الجمعة.

كما طالب المشاركون بضرورة استعادة القوى والفصائل الفلسطينية للوحدة الوطنية والرّد على جرائم الاحتلال، مؤكدين على ضرورة تواصل الفعاليات المنددة بالقرارات الأمريكية الأخيرة.

يذكر أن الشاب محمد زين الجعبري استشهد وأصيب عدد من المواطنين بعد ظهر الجمعة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة نقاط تماس بالضفة الغربية المحتلة، في جمعة الغضب الـ 14 تنديدًا بالقرار الأمريكي اعتبار القدس "عاصمة لإسرائيل".

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الشاب محمد زين فزاع الجعبري (٢٤ عاما) برصاص الاحتلال في الخليل، في مواجهات بمنطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة.

وأشارت إلى أنّه استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها في الصدر في مواجهات اندلعت بمنطقة باب الزاوية.

وأوضحت أنّ صورة الشّاب مألوفة لدى جنود الاحتلال ومعروف أنّه من ذوي الاحتياجات الخاصة، لتواجده الدائم في المنطقة، خاصّة في مواقع المواجهات.

وفي السياق، أكد المتحدث باسم الصحة في غزة أشرف القدرة، إصابة 10 مواطنين خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في نقاط تماس عدة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأوضح القدرة إصابة 5 مواطنين اثنين وصفت جراحهم بالمتوسطة خلال المواجهات المندلعة شرق جباليا شمال مدينة غزة، فيما أصيب مواطن بالمواجهات المندلعة شرقي حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي مدينة خانيونس أكد القدرة، إصابة مواطنين اثنين وصفت جراحهما بالمتوسطة بالمواجهات المندلعة شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وفي وسط القطاع، أصيب مواطنين اثنين وصفت جراحهما بالمتوسطة خلال المواجهات المندلعة شرق مخيم البريخ.

ImageImageImageImage

المصدر : الوطنية