قال نائب رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة خليل الحية، إن المصالحة الفلسطينية تحتاج إلى إرادة وقرار سياسي من قبل حركة "فتح" كي تسير للأمام، مؤكداً أن خيار الوحدة الوطنية والمصالحة هو خيار استراتيجي لدى حركته.

وأضاف الحية:" أن الوحدة الوطنية هي الخيار لمواجهة كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية وعلى رأسها صفقة القرن، وأن الشعب الفلسطيني لن يسمح بتمريرها".

وشدد خلال لقائه يوم أمس الأربعاء مع كتاب ومحللين سياسيين، على أن حركته ماضية في تحقيق الوحدة الفلسطينية والوصول إلى مشروع وحدوي لمواجهة صفقة "القرن". 

وأكد أن حركته لن تشارك باجتماعات المجلس الوطني القادم، ومتمسكة بمخرجات اجتماع بيروت التي تنص على "تشكيل مجلس وطني جديد وتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية".

وحول الزيارة الأخيرة للقاهرة، أوضح الحية أن حركته أجرت سلسلة لقاءات مع المسؤولين المصريين وأن أجواءً ايجابية سادت اللقاءات، وتابع:" وجدنا حرص مصري بالتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وبين أن الشعب الفلسطيني يتطلع اليوم لترجمة الوعود من أجل التخفيف من شدة الحصار وفتح معبر رفح ، كما أن حركته تعمل من أجل التخفيف من معاناة شعبنا وصولاً لرفع الحصار عنه.

 

المصدر : الوطنية