شاركت العشرات من النساء الفلسطينيات بمدينة غزة، اليوم الاثنين، في وقفة احتجاجية، رفضًا لقرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخاصة بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ، وتقليص الدعم المالي المقدمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وقالت مديرة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية (غير حكومي) آمال حمد، في كلمة لها، خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش الوقفة:" تأتي الذكرى السنوية ليوم المرأة العالمي، ونحن نواجه تحيات بالغة التعقيد في مقدمتها إعلان ترامب أن القدس عاصمة (إسرائيل)، في مخالفة صريحة للقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة بشأن القدس".

وأضافت إن "الادارة الأمريكية و(إسرائيل) تسعيان إلى تصفية قضة اللاجئين الفلسطينيين، من خلال تقليص التمويل المالي المقدم لـ "أونروا"، بما يضاعف معاناة اللاجئين".

وفي 6 ديسمبر/كانون أول من العام الماضي، أعلن ترامب، الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمةً لدولة الاحتلال ، ونقل سفارة بلاده إليها، ما أثار غضبًا عربيًا وإسلاميًا، وقلقاً وتحذيرات دولية.

وفي 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الخارجية الأمريكية، عن تجميد 65 مليون دولار من المساعدات المقدمة لـ"أونروا".

وطالبت حمد هيئة الأمم المتحدة والعالم، بـ"مواجهة الانحياز الامريكي لدولة الاحتلال ورفض قرارات ترامب بشأن القدس، والعمل من أجل إنهاء الاحتلال وضمان إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين".

المصدر : الوطنية