عقدت اللجنة الوطنية لدعم "أونروا" التابعة للمجلس الفلسطيني للتمكين الوطني، اليوم الاثنين اجتماعاً لمناقشة الخطة التنفيذية لعمل اللجنة والذي يبدأ مع بداية شهر مارس  الجاري.

وأستعرض عضو مجلس إدارة المركزي الفلسطيني للتمكين الوطني أسعد جودة، أهم أهداف اللجنة، وهيكل عملها التنظيمي، والمشاركين فيها، واللجان، وخططها المنوي القيام بها.

وشدد جودة على أن الهدف الرئيس والمهم هو أن القيام بعمل يدفع نحو تمكين "أونروا" من البقاء في عملها، وألا تتعرض للتوقف.

بدوره، أكد عبد الكريم عاشور أن ما يحدث "للأونروا" خطير جدًا، وليس وليد اللحظة، بل مُعد له مُسبقًا منذ سنوات طويلة، بهدف القضاء على القضية الفلسطينية.

وشدد عاشور على أهمية إعادة تركيب وتشكيل اللجنة المُصغرة للجنة الوطنية لدعم "أونروا"، عبر إشراك اللجان الشعبية للاجئين، والشخصيات المؤثرة والفاعلة.

وأوضح أن أجندة النشاطات ستمتد من مارس الجاري حتى نهاية يونيو القادم، تشمل نشاطات مُختلفة؛ مُضيفًا : "في الخطة أنشطة مُحددة، منها تحضيرية لعمل اللجنة قبل الانطلاق للعمل الميداني، وتجهيز مطبوعات، وشعار للجنة، وصفحة فيس بوك وواتس أب وموقع إلكترونية، باللغتين العربية والانجليزية".

ولفت إلى أن اللجنة ستقدم مُذكرة لمخاطبة العالم، وزيارات للخارج للقاء جهات رسمية وحقوقية ودبلوماسيين ومُحبين للقضية الفلسطينية، ولقاءات مع المؤسسات الأجنبية العاملة في فلسطين، ولقاءات مع جامعة الدول والجاليات الفلسطينية.

وتوقع عاشور الإعلان عن نشاطات اللجنة، خلال مؤتمر صحفي على مدخل الوكالة الرئيس في غزة يوم 15 الجاري، بالتزامن مع مؤتمر بروكسل للدول المانحة.

المصدر : الوطنية