أعلنت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الإجتماعي أنها ستقوم خلال الأيام المقبلة بتنفيذ برنامج "التعليم المساند" للمرحلة الأساسية من الصف الاول وحتى الرابع.

وأوضحت اللجنة أن هذا المشروع يأتي في إطار سعيها لتنفيذ برنامجها الطوعي من الخريجين المستفيدين من برنامج "تحرير الشهادات مقابل التطوع".

وأضاف أنها ستنفذ المشروع من خلال الاستفادة من الكوادر التعليمية المستفيدة من "مشروع تحرير الشهادات مقابل التطوع"، وذلك وفق التخصصات التربوية ، اللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية.

وتسعى "تكافل" من خلال برنامجها التعليمي المساند، إلى إعطاء الفرصة للخريجين في التخصصات التربوية، على التدريب التربوي المهني من خلال هذا البرنامج بمساعدة مختصين وخبراء، و بإشراف كامل منها.

وأكدت اللجنة أن برنامج التعليم المساند يستهدف الفئات العمرية المحددة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين (برامج التعليم)، ومؤسسات أهلية وأندية لتشكيل محطات تعليمية تغطى محافظات القطاع كافة .

ونوهت إلى أن الخريجين الذين سيتم الإستعانة بهم في برنامج التعليم المساند، عاملين على بند (التطوع) دون عائد مالي، مقابل تحرير شهاداتهم الجامعية المحتجزة لأسباب مالية في الجامعات.

كما وستعمل اللجنة على إصدار شهادات خبرة للمساهمين في برنامج التعليم المساند من مؤسسات تمثيلية رسمية، تفيد بمساهمتهم في العمل الطوعي، ضمن برنامج تربوي تنفذه لجنة التكافل في القطاع.

المصدر : الوطنية