اجتمع رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية اليوم الخميس، مع وفد المخابرات المصرية برئاسة اللواء سامح نبيل في مكتب الحركة بمدينة غزة.

وحضر الاجتماع عضوي المكتب السياسي خليل الحية وفتحي حماد والقيادي إسماعيل رضوان، كما حضر من الجانب المصري القنصل العام المصري خالد سامى و العميد عبد الهادي فرج.

وبحث الطرفان ملف المصالحة الفلسطينية واتفاق القاهرة الأخير، كما أنه من المتوقع أن يبحثان نتائج الزيارة الأخيرة لوفد حركة حماس إلى القاهرة.

يشار أن هنية وصل قطاع غزة أمس الأربعاء بعد انتهاء زيارته لمصر التي استمرت نحو ثلاثة أسابيع، التي بحث بها التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والأوضاع الإنسانية في غزة وملف المصالحة.

يذكر أن وفدًا أمنيًا مصريًا وصل إلى قطاع غزة الأسبوع الماضي لمتابعة جهود تنفيذ تفاهمات المصالحة الفلسطينية.

ودخل الوفد الذي يترأسه اللواء في جهاز المخابرات المصرية سامح نبيل إلى قطاع غزة قادما من الضفة الغربية عبر حاجز "بيت حانون/إيرز" الخاضع للسيطرة الإسرائيلية.

ومن أهم مهام الوفد في غزة، متابعة تمكين الحكومة على أرض الواقع والعمل على تذليل كافة العبقات التي تقف في وجه طريق المصالحة الفلسطينية.

ومنذ توقيع اتفاق المصالحة في القاهرة بتاريخ 13/10/2017، أرسلت مصر أكثر من وفد أمني إلى قطاع غزة لمتابعة عمل الحكومة، لكن تباطؤ التطبيق وتبادل الاتهامات بين حماس والحكومة جعل السلطات المصرية تطلب من وفودها مغادرة القطاع.

ImageImageImageImage

المصدر : الوطنية