التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بقصر اليمامة في العاصمة الرياض اليوم الأربعاء رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وذلك لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين.

ويعتبر هذا القاء الأول بين الملك سلمان والحريري منذ أزمة تقديم الأخير استقالته من الرياض منذ نحو أربعة أشهر، قبل أن يتراجع عنها في بيروت بعد ذلك.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أنه جرى خلال اللقاء التطرق للعلاقة بين البلدين، وبحث مستجدات الأحداث على الساحة اللبنانية.

وحضر اللقاء عدد من المسؤولين السعوديين واللبنانيين بينهم وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير، وسفير المملكة لدى لبنان وليد بن محمد اليعقوب، وسفير لبنان لدى المملكة فوزي كبارة.

ووصل الحريري فجر اليوم إلى الرياض، في أول زيارة رسمية إلى السعودية منذ أزمة استقالته التي تراجع عنها، حيث ومن المقرر أن يلتقي الحريري خلال زيارته التي لم يعلن عن مدتها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وتأتي الزيارة بعد جفاء شهدته العلاقات بين الجانبين، إثر إعلان الحريري استقالته من رئاسة الحكومة في 4 نوفمبر/تشرين الثاني في كلمة متلفزة من الرياض، قبل أن يتراجع عنها لدى عودته إلى بلاده.

واتهم مسؤولون لبنانيون بينهم الرئيس ميشال عون الرياض باحتجاز الحريري، وإجباره على الاستقالة، وهو ما نفته الرياض.

المصدر : الوطنية