دعت وزارة الإعلام لاعتبار الأول من آذار / مارس المقبل يومًا إعلاميًا فلسطينيًا وعربًيا وعالميًا لإسناد مقدساتنا المسيحية والإسلامية التي تتعرض لعدوان غير مسبوق.

وطالبت الوزارة في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" مساء الاثنين، المؤسسات الصحافية الوطنية والعربية بالانضمام لليوم الإعلامي التضامني مع دور العبادة في مدينة القدس المحتلة.

وشددت على ضرورة وقوف المؤسسات الإعلامية الفلسطينية والعربية والدولية في وجه سلطات الاحتلال وقراراتها والتي كان أخرها فرض الضرائب على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وحثت الوزارة إدارات القنوات الإعلامية الإذاعية والتلفزيونية، والمواقع الإلكترونية، والاتحادات الإعلامية العربية والأممية، وفي مقدمتها اتحاد الإذاعات العربية، وهيئات البث الوطنية، والفضائيات الخاصة في الدول الإسلامية والعربية، والمحطات الصديقة في العالم على الانتصار لحرية العبادة، ورفض العدوان الإسرائيلي على بيوت الله.

وأهابت بالكتاب والفنانين والمبدعين إنصاف المقدسات، والتوقف عند ممارسات الاحتلال بحقها.

كما دعت نشطاء الإعلام الاجتماعي التوحد حول "هاشتاج" بكل اللغات المتاحة، مشيرة إلى أنها بدأت اتصالاتها مع المؤسسات العربية والدولية لدعوتها إلى المشاركة في اليوم التضامني، والوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني رفضا للعدوان السافر على مقدساتنا، والتي تواجه عين النار الإسرائيلية.

المصدر : الوطنية