طالب عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" توفيق الطيراوي، بإعادة تشكيل حكومة الوفاق الوطني وبناء حكومة، لمواجهة كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية على قاعدة تغيير بعض الوزراء  الذين لم يستطيعوا تفعيل الوزارات المهمة بالشكل المناسب، كما قال.

وأشاد الطيرواي بجهود الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة رامي الله بالدفاع عن القضية الفلسطينية خصوصاً القدس لما تعرضت له في الأونة الأخيرة من انتهاكات عقب قرار ترمب.

وأضاف في بوست نشره على صفحته "فيسبوك" الأحد أن مطالبته بإعادة تشكيل الحكومة تأتي في إطار العمل بشكل منسجم بمواجهة القرار الأميركي، من خلال تكوين حاضنة شعبية لهذه الحكومة.

ونوه إلى أن بعض الوزراء في حكومة التوافق لا يعرفون ما الذي يدور داخل وزاراتهم، فهم منشغلون بأجنداتهم الشخصية وامتيازاتهم، الأمر الذي جعل بعض الوزارات في حالة مزرية لا تطاق، ولا يعمل معظم موظفيها شيئاً لأن هؤلاء الوزراء يعملون مع مجموعة صغيرة تخدمهم داخل الوزارة، وليس من صلاحيات لغيرهم ولا من مهمات يقومون بها، و كأنها جزر سيادية تخصهم.

ولفت إلى حالة العمل الحكومي السلبية داخل بعض الوزارات، واللامبالاة والاستهتار الذي تكرس فيها تنعكس على الإطار الشعبي الذي أصبح يدرك بأن الإهمال الحاصل داخل هذه الوزارات ينعكس على حياته ويجعلها صعبة، رغم أن أصل مهمة هذه الوزارات دعم صمود المواطنين وتسهيل حياتهم وحل مشكلاتها، وبناء أسس دولة عصرية.

وأدان الطيراوي الفساد الإداري والمحاباة والمحسوبية والاستحواذ والاستقواء بالمنصب داخل هذه الوزارات تحديداً الذي يحرف البوصلة عن المسار الذي يجب أن تشير إليه، ويجعل الموظفين المستبعدين من العمل والذين يشكلون الغالبية العظمى في هذه الوزارات يضجون ويحتجون على أوضاعهم البائسة، الأمر الذي ينعكس على الإنتاج الفعلي

المصدر : الوطنية