أعلن اتحاد موظفي "اونروا" عن تنظيم مسيرات واعتصامات في مختلف مناطق قطاع غزة الأسبوع الجاري، تنتهي بمسيرة كبرى حاشدة، في إطار الفعاليات الرافضة لخطة القضاء على قضية اللاجئين.

وأوضح الاتحاد في بيان له صباح اليوم الأحد، أن التجمع والحشد والمؤتمر الصحفي المركزي سيكون أمام مدرسة مصطفى حافظ غرب خانيونس جنوب قطاع غزة يوم الثلاثاء المقبل 27/2/2018 الساعة 10:30 صباحا.

وأضاف الاتحاد في بيانه أن دوام الفترة المسائية للمعلمين والطلاب سيكون الساعة 12:30 ظهراً عقب نهاية الفعاليات والمسيرة المركزية.

وأشار الاتحاد إلى وجوب المحافظة على حقوق الموظفين وحمايتها من قبل إدارة "أونروا" من أي آثار سلبية نتيجة لهذه الأزمة, وأن المكاسب التي تم تحقيقها للموظفين والقوانين التي تم سنّها بالاتفاق بين اتحادات العاملين والإدارة لا يجوز إلغاءها أو التعديل عليها من طرف واحد في لحظة انشغال الموظفين واللاجئين في البحث عن مستقبل "الأونروا" .

وأكد على ضرورة تثبيت موظفين دائمين مكان الشواغر لتقديم الخدمة النوعية للاجئين، مشيراً إلى تلقي الاتحاد وعود من مدير عمليات "أونروا"بتشكيل لجنة لإيجاد حل عادل للموظفين خاصة المعلمين الذين لم يتم تثبيتهم هذا العام وعددهم يزيد عن 400 معلم.

وعبر الاتحاد عن رفضه لتغيير قانون إرسال الموظف اليومي بدل المجاز والذي كان 4 أيام فما فوق وتم تغيرها إلى 7 أيام فما فوق نظراً لما يحدثه ذلك من فوضى وخاصة في المدارس ووعدنا مدير الوكالة بمراجعة هذا الأمر سريعاً والرد علينا.

وشدد على موقفه بخصوص موظفي LDC من مهندسين وغيرهم وكذلك مهندسي المواقع بأنهم جزء مهم من منظومة الموظفين ويجب إيجاد حلول عادلة لهم، وعدم المساس بوظائفهم .

 

 

 

 

 

المصدر : الوطنية