كشف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل رضوان، أن وفد حركته في العاصمة المصرية لم يناقش ملف تبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال القيادي رضوان خلال مقابلة مع قناة "الغد"، إن "ملف الأسرى سيناقش عندما يكون الاحتلال جاهز لدفع الثمن الذي تطلبه المقاومة "حينها يمكن الحديث عن صفقات".

وحول المعلومات التي تتردد عن تحفظ مصري على مغادرة وفد الحركة للقيام بجولة خارجية، أكد أن حركته لم تطلب مغادرة القاهرة للقيام بجولة خارجية، مبينًا أن الوفد يحظى باهتمام ورعاية مصرية.

وجدد رضوان التأكيد على وجود وعود مصرية وصفها بالإيجابية للتخفيف من معاناة قطاع غزة المحاصر منذ 11 عاما الذي يعاني ظروفا اقتصادية ومعيشية صعبة.

وأوضح أن الوعود المصرية الإيجابية تتمثل بإدخال السلع والبضائع واحتياجات القطاع عبر معبر رفح البري، وكذلك فتح معبر فح البري بشكل طبيعي.

وأعرب رضوان عن أمله في أن تستقيم الأوضاع ليتم فتح المعبر بشكل طبيعي لتخفيف الحصار المفروض على القطاع.

وعن أسباب تواجد هذا الوفد الكبير من حركة حماس بالقاهرة، أوضح أن تواجد وفد الحركة بمكتبه السياسي إنما هو لبحث قضايا داخلية خاصة بالحركة مع إجراء بعض الاتصالات مع الأحزاب والقوى المصرية.

وأكد على تواصل اللقاءات بين وفد حركة حماس والمسؤولين المصريين في القاهرة للدفع بالمصالحة الفلسطينية وللتخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفيما يتعلق بالحدود مع مصر، قال إن: حركة حماس معنية وحريصة على ضبط الحدود والتي تمثل أمنا لغزة وفلسطين كما هو أمن مصر على حد قوله.

وشدد رضوان أن "حماس" لا تتدخل في شؤون السيادة المصرية وحريصة على استقرار الوضع الأمني وقوة واستقرار مصر".

جدير بالذكر أن وفد من حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة غادر قطاع غزة باتجاه القاهرة عبر معبر رفح البري في التاسع من فبراير الحالي، وقبل أيام انضمت قيادة الحركة بالخارج الى الوفد المتواجد في القاهرة.

المصدر : الوطنية