استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم الأحد، موقع صلاح الدين التابع لكتائب الشهيد عز الدين القسام في محررة "نتساريم" جنوب مدينة غزة.

وقالت مصادر خاصة لـ"الوطنيـة" إن الطائرات الحربية استهدفت موقع كتائب القسام بثلاثة صواريخ دون سقوط إصابات بشرية.

وأكدت المصادر، أن المضادات الأرضية للمقاومة فتحت نيرانها الثقيلة تجاه الطيران الحربي الذي استهدف الموقع العسكري للمقاومة مما دفعه لمغادرة الأجواء.

وتعد هذه المواجهة الثانية بين المضادات الأرضية للمقاومة والطيران الحربي، حيث أعلنت كتائب القسام مساء أمس السبت أن الدفاعات الجوية تمكنت من طرد الطيران الحربي بعد استهدافه لمواقع عدة في غزة.

وبالتزامن مع ذلك، أكدت القناة 10 الإسرائيلية عبر موقعها الإلكتروني، إن صفارات الإنذار دوت من جديد في مستوطنات عدة بغلاف غزة.

وأوضحت أن الصفارات دوت في مستوطنة "سديروت" و"شاعر هنغيف" و"أشكول" وذلك بسبب استهداف المضادات الأرضية للطائرات الحربية، وفق القناة.

وكانت طائرات الاحتلال قد شنت مساء أمس السبت سلسة غارات استهدفت أراضٍ زراعية شرقي مدينة غزة وموقعًا عسكريًا جنوبها وآخر بمدينة خانيونس جنوب القطاع، وذلك بعد ساعات من إصابة أربعة جنود إسرائيليين بتفجير شرق خانيونس.

وكان المتحدث باسم الصحة في غزة أشرف القدرة لـ"الوطنيـة" قد أكد إصابة مواطنين اثنين بجراح وصفت بالمتوسطة مساء أمس، إثر استهداف طائرات الاحتلال لمنطقة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

يذكر أن جيش الاحتلال قد أعلن مساء أمس، إصابة أربعة من جنود لواء "جولاني"- بينهم اثنان في حالة الخطر- بانفجار عبوة ناسفة في دورية للجيش قرب السياج الأمني داخل الأراضي المحتلة شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وذكر الجيش في بيان مقتضب أن جنديين أُصيبا بجراح خطرة، وآخرين أصيبا بجراح متوسطة وطفيفة.

ومن بين المصابين ضابطان أحدهما في الهندسة الحربية، والآخر قائد فصيل بلواء النخبة "جولاني"، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

المصدر : الوطنية