أصيب مواطنين اثنين بجراح وصفت بالمتوسطة مساء السبت، إثر استهداف طائرات الاحتلال لمنطقة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم الصحة أشرف القدرة لـ"الوطنيـة" إن الطواقم الطبية نقلت إصابتين من منطقة الاستهداف شرق رفح إلى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأوضح أن الطواقم الطبية لازالت في منطقة الاستهداف لإجلاء أي إصابات أخرى قد تكون في المكان.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء السبت سلسة غارات استهدفت أراضٍ زراعية شرقي مدينة غزة وموقعًا عسكريًا جنوبها وآخر بمدينة خانيونس جنوب القطاع، وذلك بعد ساعات من إصابة أربعة جنود إسرائيليين بتفجير شرق خانيونس.

وأعلن الجيش مساء اليوم إصابة أربعة من جنود لواء "جولاني"- بينهم اثنان في حالة الخطر- بانفجار عبوة ناسفة في دورية للجيش قرب السياج الأمني داخل الأراضي المحتلة شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وذكر الجيش في بيان مقتضب أن جنديين أُصيبا بجراح خطرة، وآخرين أصيبا بجراح متوسطة وطفيفة.

ومن بين المصابين ضابطان أحدهما في الهندسة الحربية، والآخر قائد فصيل بلواء النخبة "جولاني"، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وأعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة حماس الليلة، عن تصديها بواسطة مضادات أرضية للطيران الحربي الإسرائيلي خلال اغاراته على عدد من الأهداف في قطاع غزة.

وقالت "الكتائب" في تصريح صحفي لقناة "الأقصى الفضائية"، إن "مضاداتنا الأرضية الثقيلة تصدت للطيران الحربي الذي شن عدة غارات شملت مواقع عسكرية تتبع للمقاومة وأراضٍ زراعية في القطاع.

المصدر : خاص الوطنية