أصيب 4 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد عصر اليوم السبت، بانفجار  "عبوة ناسفة" على الشريط الحدودي شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بحسب ما أعلنه الجيش رسمياً.


وقال موقع "0404" الإسرائيلي التابع للجيش، إن الانفجار الذي وقع أسفر عن إصابة 4 جنود، بينهم 2 بجروح خطيرة وواحد متوسطة وآخر  طفيفة.


وأوضح أن الجنود يتلقوا حالياً العلاج في مشفى عسكري بعد أن نقلتهم مروحية عسكرية من مكان الحادث، حيث تم ابلاغ أسرهم بعد ذلك.


وأشار إلى أن القوة التي تعرضت للانفجار  اقتربت من السياج الحدودي لإزالة جسم "مشبوه" قد زرع في المنطقة المذكورة.

وقال المتحدث باسم الجيش العميد رونين مانيليس:" نعتبر هذا الحادث على الحدود مع قطاع غزة بمثابة اعتداء إرهابي خطير من شأنه زعزعة الاستقرار في تلك المنطقة"، بحسب وصفه.


وحمل مانيليس حركة حماس مسؤولية كل ما يجري في غزة، ويطلق منها فوق وتحت الأرض خاصة في ظل ما أسماه أعمال الشغب العنيفة التي تنظمها.


وادعى أنه تم زرع "العبوة الناسفة" في إطار أعمال الشغب التي شهدتها الحدود مع قطاع غزة أمس، حيث تنظمها حماس بشكل منتظم على الحدود لصرف الأنظار عن غضب الجماهير  من المشاكل الداخلية التي يعانيها القطاع"، كما قال.


وأشار إلى أن رئيس الأركان الجنرال أيزنكوت أجرى جلسة لتقدير الموقف بمشاركة كبار قادة الجيش لبحث تداعيات الحادث.

وبعد وقوع الانفجار، أطلقت دبابة الاحتلال قذيفة على نقطة رصد تتبع للمقاومة الفلسطينية شرق بلدة عبسان الكبيرة، دون وقوع إصابات.

 

 

Image


 

المصدر : الوطنية