وقّع مئات الآلاف من مستخدمي تطبيق "سناب شات" الأربعاء، عريضة إلكترونية تهاجم الموقع احتجاجًا على التحديث الجديد، ودعوا مطوريه إلى التراجع عنه.

وعبر 600ألف مستخدم وقعوا على العريضة عن غضبهم من التحديث، ما أحدث دفعةً للحركة الاحتجاجية التي شملت إلى جانب التوقيعات، ملايين التعليقات على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، داعين لإجبار مطوري التطبيق على العودة إلى النسخة القديمة.

وركز التحديث الأخير على   فصل محتوى الفيديو والصور الرائجة عن القصص الخاصة بالأصدقاء، ما أدى إلى صعوبة في البحث عن المحتوى، حيث ذكرت صحيفة (الجارديان) على موقعها الإلكتروني أن الكثير من المستخدمين اضطروا للجوء إلى برنامج VPN من أجل الإبقاء على النسخة القديمة من سناب شات.

وحتى كتابة الخبر، لا يزال مطورو التطبيق مصرّين على التحديث الجديد، ولم يبدوا تغيرًا بشأنه، وقال المتحدث باسمهم إن التحديثات الكبيرة ستأخذ القليل من الوقت حتى تعتاد عليها، ولكن نأمل أن المجتمع سوف يستمتع بها بمجرد أن يتأقلم معها.

وأكد الرئيس التنفيذي للتطبيق إيفان شبيغل، أن إعادة تصميم التطبيق سوف تكون "مدمرة لأعمالنا"، الأمر الذي يعني أن 178 مليون شخص نشط يوميًا على سناب شات، مرغمون على التأقلم مع التحديث الجديد.

المصدر : الوطنية