كشف عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، عن فحوى لقاءاته مع المسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصرية في القاهرة، بخصوص ملف المصالحة الفلسطينية.

وقال الأحمد خلال لقائه على قناة "الغد " اليوم الثلاثاء، إنه استعرض مع المسؤولين المصريين مجمل العقبات والعراقيل التي وضعت أمام تنفيذ اتفاق المصالحة الأخير الذي وقع بتاريخ 12/10/2017، مضيفاً:" تحدثت بكل صراحة ووضوح".

وأوضح أن مسألة تمكين الحكومة في غزة ما زالت تراوح مكانها، لافتاً إلى أن حكومة ما أسماها حركة حماس الموازية لا زالت قائمة وباسطة سيطرتها على كافة الأمور.

وأضاف:" هذه الحكومة الموازية ترفض التعامل مع قرارات الوزارات، وهذا يمثل حجز الزاوية في تنفيذ عملية المصالحة، لأن عملية تمكين حكومة الوفاق الوطني في غزة على الأرض يمكن في تمكين الوزراء من ممارسة صلاحياتهم".

ونوه مسؤول ملف المصالحة بفتح، إلى أنه في حال لم تتمكن الحكومة من القيام بدورها سيبقى كل شيء جامداً، "يبدو إرادة إنهاء الانقسام حتى الآن غير متوفرة لدى الأخوة بحماس" بحسب تعبيره.

وخاطب الأحمد حماس، قائلاً فلسطين أكبر منكم ومن فتح ومن كل الفصائل، ولا تظلموا أنفسكم اذا كنتم جزء من هذا الشعب".

وتابع:"  أن استمرار الانقسام رغبة إسرائيلية احتلالية وأمريكية بمشاركة كل القوى المعادية للشعب الفلسطيني، ومن يريد أن يتصدى للاحتلال عليه أولاً أن ينهي الانقسام .. من لا يريد انهاؤه فهو مع الاحتلال"، كما قال الأحمد.

 

المصدر : الوطنية