دعا اتحاد موظفي "اونروا" في قطاع غزة مساء اليوم الاحد، إدارة الوكالة إلى تثبيت جميع الشواغر فوراً والتوقف عن المماطلة والتسويف المتعمد في حق واضح وضوح الشمس وأن يكون التثبيت بأثر رجعي من سبتمبر 2017، وعلى ألا تكون هذه القضية ضمن القضايا التي يتم التفكير في التلاعب بها.

وأكد الاتحاد في بيان صادر عنه وصل "الوطنية" نسخة عنه، على حق كافة الموظفين في الاعتصامات، مشيراً إلى أنه يقف بجانبهم ويدعم حراكهم بشكل كامل.

وطالب إدارة الوكالة بملء جميع الشواغر ليس في قطاع التعليم فحسب وإنما في جميع الدوائر من الصحة وصحة البيئة والخدمات والإغاثة والمواصلات والحراسات وجميع الشواغر.

وفي إطار البيان الذي خصص لحديث عن ملف "تثبيت الشواغر" في الوكالة، اوضح الاتحاد أنه سيواصل المطالبة بحقوق كافة الموظفين الذين لم يثبتوا حتى اللحظة.

وأشار  إلى أنه وعلى مدار جميع الأعوام السابقة كان تثبيت التشكيل المدرسي الأولي يتم في شهر سبتمبر، والتشكيل النهائي في شهر أكتوبر بحيث يتم تثبيت جميع الشواغر في هذه الفترة، متسائلاً "ما الذي تغير اليوم"؟.

وتسائل الاتحاد أنه وعلى الرغم من تقدم الخريجين للامتحان والمقابلات وأعداد التشكيل واضحة للجميع، وبالتالي أعداد الشواغر واضحة وغير خافية على أحد، فلماذا تترك المدارس بلا استقرار حتى اللحظة؟.

ولفت إلى أنه تم الوعد مسبقاً من قبل مدير العمليات السابق والإدارة بتثبيت الشواغر مع نهاية العام 2017، لكن هذا الامر لم تم بعد

المصدر : الوطنية