قالت حركة "حماس" مساء الأربعاء، إن تصريحات القائم بأعمال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم بخصوص أزمة الكهرباء في غزة "توتيرية ومضللة"، معتبرةً أنها تأتي للتهرب من مسؤولية الحكومة عن القيام بواجباتها تجاه سكان قطاع غزة.

واعتبر المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي وصل "الوطنية" نسخة عنه، أن تصريحات ملحم تأتي لتبرير  استمرار  ما أسمته إجراءات الرئيس محمود عباس العقابية على غزة.

وأضاف: إن هذه التصريحات تؤكد عدم جدية الحكومة والسلطة في إنهاء أزمات أهلنا في القطاع والقيام بواجباتها تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني على حدٍ سواء، وعلى السيد ظافر ملحم القيام بالواجبات الملقاة على عاتقه في قضية الكهرباء بدلاً من هذه التصريحات المرفوضة، التي تعيدنا إلى المربع الأول"، كما قال.

وتابع برهوم:" إن الذي يدير قطاع غزة الآن والمسؤول عن قطاع الكهرباء بالكامل هي حكومة رامي الحمد الله والسلطة الفلسطينية، وليس لحركة حماس أي تدخل في هذا الموضوع، ولا في غيره من إدارة شؤون القطاع".

يشار إلى أن القائم بأعمال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم قال عندما زار مقر سلطة الطاقة في غزة واجتماعه برؤساء البلديات بداية هذا الأسبوع ، إن العجز بالقطاع الكهربائي في غزة وصل إلى 63% ، مبيناً أن أزمة الكهرباء تفاقمت مع قرار الدول المانحة بتقليص الدعم عن سلطة الطاقة في غزة.

وأوضح  ملحم أن الأزمة لا تزال مستمرة في حال بقي الوضع على حاله، خصوصاً مع استمرار التقليصات بتوريد الوقود الامر الذي ينعكس على تشغيل محطات الطاقة.

وشدد على ضرورة تفادي الحالة الراهنة حتى لا تخرج عن السيطرة ويزداد الوضع خطورة خاصة في القطاع الصحي الذي يعاني من كارثة حقيقية قد تؤدي به إلى الانهيار.

المصدر : الوطنية