أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأربعاء، بتصدي المواطنين لتوغل الاحتلال في مدينة نابلس مساء أمس، مؤكدةً أن الاحتلال تفاجأ بالآلاف التي تصدت لدورياته المتوغلة في نابلس للبحث عن منفذ عملية نابلس الأخيرة.

وأكدت الجبهة في بيان صحافي، أن هذه المواجهات امتداد طبيعي وأصيل لتصدي جماهير جنين ضد التوغلات والحشود العسكرية الإسرائيلية في الأيام الأخيرة، داعيةً إلى المشاركة الفاعلة في تشييع الشهيد خالد تايه، حيث تنطلق الجنازة من أمام مستشفى النجاح إلى مسقط رأسه في قرية عراق التايه.

كما دعت الشعبية الجماهير  الفلسطينية على امتداد مدن الضفة، إلى المشاركة في يوم الغضب الذي أعلنته القوى الوطنية والإسلامية انتصارًا لدماء الشهداء، ورفضًا لجرائم الاحتلال، واستمرارًا للانتفاضة.

وبينت الشعبية أن الأحداث الأخيرة أعادت نبض الانتفاضة وجذوتها إلى الشارع الفلسطيني، مؤكدًة على ضرورة ترسيخ الوحدة الميدانية بين كافة التيارات الوطنية والإسلامية، وتحويلها إلى وحدة سياسية وميدانية شاملة تستجيب لحجم التضحيات والتطورات الراهنة.

وطالبت الشعبية التيارات الوطنية والإسلامية، تشكيل قيادة وطنية موحدة تتولى مسئولية الدفاع عن المدن والمخيمات، ورسم برنامج مواجهة يسعى لتطوير الانتفاضة وإدامة جذوتها، للتصدي للعدو وإيقاع الخسائر به.

وأشارت الجبهة إلى أن الأحداث الأخيرة، كشفت عجز السلطة وأجهزتها الأمنية، التي ما زالت تمارس أساليب المراوغة، بحديثها عن إجراءات لقطع الارتباط مع الاحتلال، وما زالت تراهن على مسار التسوية والمفاوضات.

المصدر : الوطنية