كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، أن الشهيد أحمد جرار هو قائد الخلية القسامية التي نفذت عملية نابلس البطولية الشهر الماضي.

وزفت الكتائب في بيان صحافي مقتضب وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه صباح الثلاثاء، الشهيد أحمد جرار والذي استشهد صباح اليوم إثر اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة اليامون غرب مدينة جنين.

وكانت قوات الاحتلال قد أعلنت صباح اليوم، اغتيال المطارد القسامي أحمد نصر جرار عقب عملية عسكرية واسعة في بلدتي السيلة الحارثية واليامون غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال بيان للمتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي إن قوات الجيش تمكنت من اغتيال جرار العضو المركزي في الخلية التي نفذت عملية قتل المستوطن الإسرائيلي قرب نابلس مطلع الشهر الماضي.

من جانبها، أكد حركة "حماس" في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة نسخة عنه، أنها ماضية في ركب الجهاد والمقاومة حتى دحر الاحتلال عن كل شبر من أرضنا، وستبقى الضفة المحتلة عنوان المقاومة وعنوان الصمود والتحدي.

ودعت الحركة، مقاومة شعبنا في الضفة المحتلة للرد على جريمة الاحتلال باغتيال أحمد نصر جرار، وندعوها لضرب جنود الاحتلال ومستوطنيه في كل شبر من أرضنا.

يشار إلى أن الشهيد أحمد جرار تتهمه سلطات الاحتلال بتنفيذ عملية إطلاق النار قرب مستوطنة حفات جلعاد جنوب مدينة نابلس شماليّ الضفة الغربية المحتلة والتي أدت إلى مقتل مستوطنًا إسرائيليًا.

المصدر : الوطنية