شكل عدد من الأطر الطلابية ومجموعات شبابية مستقلة صباح اليوم السبت، في مكتب الجبهة العربية الفلسطينية ائتلاف طلابي وشبابي ديمقراطي في غزة.

وأعلن منسق الائتلاف الطلابي والشبابي الديمقراطي سامي الغلاييني، عن تشكيل الائتلاف الطلابي والشبابي الديمقراطي بعد سلسلة من اللقاءات المشتركة والمشاورات مع عدد من الكتل الطلابية والشبابية.

وقال الغلاييني في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، إن اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني وكتلة نضال الطلبة واتحاد لجان كفاح الطلبة وشبيبة التحرير ومجموعات شبابية مستقلة بذلت كل الجهود من أجل بناء ائتلاف ديمقراطي موحد لاستنهاض وتطوير واقع الحركة الطلابية والشبابية الفلسطينية، على أسس ديمقراطية وحضارية.

وأوضح أن هدف الائتلاف هو استعادة مكانة الحركة الطلابية ودورها الفاعل في تطوير الحياة المجتمعية ولكي تقوم بواجباتها تجاه قضاياها، وتساهم في تطوير العمل الميداني المشترك بشكل موضوعي وواقعي وجريء وفق أسس ديمقراطية.

وأكد أن الائتلاف فتح المجال للانضمام لهذا الائتلاف ضمن أهداف وطنية واضحة تخدم الطلبة والشباب وتساهم في دعم قضيتهم المشروعة  من خلال بلورة مفاهيم العمل الطلابي والشبابي وفقاً لرؤية تتلاءم مع احتياجاتهم ونشر الوعي والإدراك لديهم للمساهمة في عملية التنمية الحقيقية نحو مستقبل خال من أشكال التمييز والتهميش في مجتمع حر وديمقراطي وفي إطار دولة مستقلة ذات سيادة كاملة، ليكونوا شركاء فاعلين في رسم السياسات واتخاذ القرارات وتخطيط النشاطات وتنفيذها ، التي تلبي طموحاتهم وقدراتهم في بناء مجتمع  حضاري قائم على أسس ديمقراطية.

وتوجه بتحية الإكبار والإجلال لشهداء الحركة الطلابية  وشهداء فلسطين الابطال  بدءاً من القادة الشهداء المؤسسين.

المصدر : الوطنية