أطلقت الجامعة الإسلامية بغزة الأربعاء، صندوق وقف الطالب الجامعي، لخدمة ودعم طلبة الجامعة المحتاجين، وإتاحة الفرص لتوفير الدعم المادي لتعليمهم.

وساهم العاملون بالجامعة، بمبلغ 300ألف دولار أمريكي، لمساعدة 7000 طالبًا وطالبة من المحتاجين، كمساهمة أولية في مشروع الوقف التعليمي بالجامعة.

من جانبه، أعلن رئيس الجامعة الإسلامية ناصر فرحات، عن إطلاق صندوق الوقف التعليمي للمجتمع الفلسطيني، مؤكدًا أن الصندوق أنشأ من أجل رعاية الطلبة، والحفاظ على مستقبلهم التعليمي في ظل ظروف القطاع الصعبة.

وأشار فرحات، إلى أهمية فكرة الوقف في إدارة المؤسسات التي تتبع للجامعة الإسلامية، آمِلاً من الجميع التبرع للصندوق، ليدر ريعه على الطلبة المحتاجين لاستكمال تعليمهم.

وقال عميد الشئون الخارجية بالجامعة أحمد محيسن: " التبرع يتم مباشرة من خلال الصفحة الإلكترونية على موقع الجامعة على الإنترنت، حيث يمكن التواصل مع إدارة الوقف للوقوف على عملية وصول التبرعات لأصحابها، حيث يتم إرسال تقارير دورية للمتبرعين والمانحين".

وبين محيسن، أن التبرعات اختيارية سواء كانت نقدية أو عينية، يتم تشغيلها حسب مبادئ الشريعة الإسلامية، لافتًا إلى أحقية المانح باختيار الفئة التي يريد التبرع لها حسب تصنيفات الجامعة للطلبة المحتاجين.

المصدر : الوطنية