أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الاثنين أن ما ورد في بيان حكومة الوفاق الوطني برئاسة رامي الحمد الله من معلومات "مضللة واتهامات باطلة" للحركة هي للتغطية على تقصيرها في القيام بواجباتها تجاه قطاع غزة.

ودعا الناطق باسم الحركة في تصريح فوزي برهوم في بيان الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها والقيام بواجباتها تجاه غزة والضفة على حد سواء بدلا من الاستمرار في سياساتها التعسفية وبياناتها التوتيرية.

وشدد برهوم على أن الحكومة مسؤولة مسؤولية كاملة عن إدارة شؤون قطاع غزة وتقديم الخدمات المطلوبة كافة، معتبرا ما ورد في بيان الحكومة تبريرا لاستمرار الإجراءات العقابية التي فرضتها السلطة على غزة.

وأكد برهوم أن حركة حماس قدمت كل ما هو مطلوب من أجل إنجاح المصالحة، وتصرفت بمسؤولية وطنية عالية من أجل تحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام.

وكان مجلس وزراء الحكومة استغرب "استمرار حماس في حملة التضليل وتشويه الحقائق وادعاءاتها بأن الحكومة تتجاهل احتياجات مستشفيات غزة من الوقود والدواء"، مشيراً إلى أن وزارة الصحة قامت بتوريد حوالي (40 شاحنة) من الدواء والمستلزمات الطبية لمستشفيات قطاع غزة قبل أسبوعين بقيمة (4 ملايين دولار).

المصدر : الوطنية