وقعت وزارة التربية والتعليم العالي اتفاقية تعاون مشترك مع شركة الوطنية موبايل لرعاية بطولة دوري كرة القدم الخاصة بطلبة المرحلة الثانوية بمدارس محافظات غزة.

وستنظم البطولة برعاية كاملة خاصة لأول مرة في المدارس وستقام خلال الأول من مارس المقبل بعنوان "القدس عاصمة فلسطين".

وأعرب وكيل وزارة التربية والتعليم زياد ثابت عن سعادته بهذه الاتفاقية، موضحاً أن ذلك بداية مشوار مع شركة الوطنية للتعاون المشترك وخدمة العملية التعليمية والتربوية.

ولفت إلى أن الوزارة تتطلع لتعاون أكبر وأشمل في العديد من المجالات.

وأوضح ثابت أننا نولي أهمية خاصة لمختلف النشاطات ومنها النشاط الرياضي لما لها دور في بناء الجسم الصحي السليم للطلبة وبث القيم والسلوكيات السليمة ، كما أن الرياضة المدرسية أساس مهم للرياضة على المستوى الوطني.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية في مقر الوزارة بمدينة غزة وكيل الوزارة التعليم زياد ثابت ومدير دائرة الاتصالات التسويقية في شركة الوطنية موبايل رجب السراج، ومدير عام الأنشطة الطلابية هاني الهور، مدير الدائرة الرياضية عبد الغني الشيخ، وممثلين عن الوطنية والنشاط الرياضي في الوزارة.

من جهته، قال مدير دائرة الاتصالات التسويقية في شركة الوطنية رجب السراج إن هذه الاتفاقية جزء من استراتيجية شراكة مع وزارة التعليم لرعاية عدة أنشطة ومنها النشاط الرياضي وخدمة أبناء شعبنا خاصة فئة الطلاب والشباب في ظل الظروف الصعبة كما تسجم مع خطوات الوطنية في رعاية دوريات كرة القدم المحلية.

وأضاف أن التعليم به عدة مجالات حيوية ومنها الرياضة داعياً المؤسسات إلى دعم  وزارة التعليم وأنشطتها المختلفة بما يخدم طلبتنا والنهضة في التعليم.

بدوره، أكد مدير الدائرة الرياضية عبدالغني الشيخ أن هذه البطولة تأتي تحت عنوان القدس عاصمة فلسطين للتأكيد على أن القدس عاصمتنا ، وسيشارك في البطولة كافة فرق مديريات التعليم للمرحلة الثانوية بينين  حيث ستقام على ملعب فلسطين المعشب، وفي ختام البطولة سيكون هناك جوائز قيمة للفرق الفائزة.

ولفت الشيخ إلى أن الوزارة تحرص على الشراكة مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي وستعمل على رفع قيمة وشأن الرياضة المدرسية في قطاع التعليم .

المصدر : الوطنية