أعلنت الجبهة الشعبية "جبهة العمل النقابي التقدمية" عن التعاقد مع عدد من العيادات والصيدليات والمختبرات والمراكز الطبية بالحصول على نسبة خصم من الكشفيات ورسوم العلاج والفحص الطبي والدواء للمواطنين في غزة.

وأكدت الشعبية في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه صباح الخميس، أن هدف التعاقد مع هؤلاء المؤسسات يأتي بهدف التخفيف عن أهل القطاع في ظل عدم قدرة آلاف منهم لتلقي الخدمات الطبية وعجز المؤسسات الحكومية عن توفير العلاج اللازم مما يضطر الكثير منهم للتوجه للعلاج الخاص ذو التكلفة الأعلى.

وتراوحت الخصومات بين 40% – 50% لعيادات الأسنان والمختبرات, ومن 10% - 50% في التخصصات المختلفة، وتخفيض بنسبة 20% من سعر الأدوية المحلية بالصيدليات، وفق البيان.

وثمن مسئول جبهة العمل النقابي في غزة غالب كلاب، دور الأطباء والمختبرات ومساهمتم الوطنية والإنسانية في مساعدة أبناء شعبنا وخص بالذكر الأطباء الذين أبدوا استعداهم بإعفاء كامل للكشفية لبعض الحالات الإنسانية.

من جانبه، طالب مسئول اللجنة الاجتماعية في جبهة العمل النقابي الرفيق منار أبو لبدة بضرورة تعميم التجربة في كافة أنحاء الوطن للمساهمة بتخفيض معاناة الفقراء العاطلين عن العمل وتوفير خدمات الصحة والعلاج برسوم رمزية.

وناشد أبو لبدة كافة العيادات والمراكز الصحية للتجاوب مع حملات المساندة والتضامن مع الفقراء والتخفيف عنهم بتخفيض رسوم الكشفيات وتكاليف العلاج على أبناء شعبنا عامة ومراعاة الظروف التي يعيشها شعبنا في ظل استمرار الحصار الجائر والظالم.

المصدر : الوطنية