اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، 14 مواطناً خلال عمليات دهم وتفتيش واسعة في الضفة الغربية المحتلة.

وزعم الجيش أن المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، حيث أحيلوا جميعهم للتحقيق.

كما واصل جنود الاحتلال للأسبوع الثاني الاستنفار في مدينة جنين بحثا عن المطارد أحمد جرار المتهم في تنفيذ عملية نابلس التي أسفرت عن مقتل مستوطن.

واقتحمت قوات كبيرة من الجيش مدينة جنين وواد برقين وشنت حملة تفتيش واسعة، بحجة البحث عن الشاب جرار، تدعي أنه مطلوب لديها، ونصبت الكمائن، خاصة في محيط المنازل في واد برقين، وحي الزهراء، ومنطقة الهدف.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب ضياء الأغبر، بعد مداهمة منزله بمنطقة المساكن الشعبية شرقي مدينة نابلس، فيما اعتقلت ثلاثة شبان لدى اقتحامها لقرى في منطقة غرب رام الله وسط الضفة.

وقال مواطنون إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر نعمة وداهمت عددا من المنازل واعتقلت الشاب تامر ناجح عبده والشاب يزن رياض وجرى نقلهما إلى جهة مجهولة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت لقيا جنوب غرب المدينة واعتقلت الشاب فايز سعيد موسى، بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

وفي ساعات الصباح، شددت قوات الاحتلال من تواجدها على حاجز الارتباط والتنسيق "بيت أيل" وشرعت بتفتيش المركبات وفحص بطاقات المواطنين.

وذكر منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نضال سعيد صبيح، بعد دهم منزل والده وتفتيشه، كما داهمت منزل المواطن أيمن شوقت صلاح، وعبثت بمحتوياته.

المصدر : الوطنية