أنهت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل"، المرحلتين الأولى والثانية "التسجيل والمقابلات " من مشروع تحرير الشهادات مقابل التطوع.

وبينت أن اللجنة اللجنة التعليمية في "تكافل" تجهز للمرحلة الثالثة من المشروع، بالتفاوض مع الجامعات الوطنية للإتفاق على نسبة الحسم، من الديون المستحقة على الخريجين.

ونوهت إلى أن اللجنة التعليمية بصدد نشر قائمة على موقعها الرسمي من المتقدمين للمشروع ممن لم تنطبق عليهم المعايير مع الاسباب ولم تصدر لهم استمارات للمقابلة وفق الشروط التي أعلنت عنها مع انطلاق المشروع.

وتسعى اللجنة من ذلك لإتاحة الفرصة للمتظلمين لتأكيد صحة بياناتهم وفق المعايير التي أعلنتها "تكافل" في وقت سابق، وأهمها أن يكون المتقدم قد حصل على إفادة تخرجه من الجامعة.

وأشارت إلى أن مساعيها تتركز حالياً لإعطاء فرصة كاملة للمتظلمين بتقديم إثبات التخرج في مدة أقصاها ثلاث أيام من تاريخ نشر قائمة الذين لم يتم استدعائهم للمقابلة وفق قاعدة بيانات المتقدمين .

وأكدت أنها ستعمل على تغطية مايتبقى على الخريج من رسوم غير مدفوعة أو مؤجلة، يستثنى من ذلك القروض.

كما أعلنت "تكافل" أنها إستقبلت جميع طلبات الخريجين المتقدمين من جامعات المحافظات الشمالية "الضفة الغربية"، وتعمل حالياً على معاينة طلباتهم من خلال اللجنة التعليمة وفق ذات الالية المتبعة مع المتقدمين من المحافظات الجنوبية "قطاع غزة".

وأوضحت أن عدد المتقدمين لمشروع تحرير الشهادات مقابل العمل بلغ حوالي 13096 مسجل، من الجامعات الوطنية كافة، على الدرجتين التعليميتين " البكالوريوس-الدبلوم المتوسط “يستثنى منهم خريجي، الماجستير والتأهيل التربوي، والدبلوم المهني.

 

المصدر : الوطنية