شارك العشرات من التجار وأصحاب المهن المختلفة في قطاع غزة بوقفة احتجاجًا تنديدًا بالحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ مايزيد عن 12 سنة.

ورفع هؤلاء في الوقفة التي نظمتها الغرفة التجارية في غزة بمشاركة غرف الصناعات والمهن المختلفة, لافتات تطالب بسرعة انقاذ القطاع التجاري والصناعي المتردي في غزة.

وقال نائب رئيس الغرفة التجارية نبيل أبو معيلق إن هذه الوقفة جاءت بعد تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في غزة, وانهيار اقتصادها في ظل اغلاق المعابر وتشديد الحصار.

وكشف أبو معيلق خلال مؤتمر صحافي عقد في الوقفة بساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة، أن الغرفة التجارية شكلت خلية لإدارة الأزمة الاقتصادية في قطاع غزة, محذرا الجميع بأن قطاع غزة بات على فوهة بركان وقابل للانفجار في أي لحظة في حال استمرت الأوضاع المعيشية في الانهيار.

وطالب الرئيس محمود عباس والحكومة والمجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والأمم المتحدة واللجنة الرباعية بضرورة الضغط الجاد والحقيق على إسرائيل من أجل فتح كافة معابر قطاع غزة أمام حركة الأفراد والبضائع.

كما دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لفتح معبر رفح للأفراد والبضائع، مقدمًا الشكر والتقدير للرئيس المصري والحكومة المصرية والشعب المصري على مساعدتهم للشعب الفلسطيني في الماضي والحاضر والمستقبل.

ويعاني قطاع غزة من أزمات مختلفة نتيجة الحصار المتواصل, والإجراءات العقابية التي أطلقتها السلطة تجاه القطاع وسكانه, وسط تحذيرات من انفجار شعبي وشيك في حال استمرت الحالة الصعبة التي يعيش فيها المواطنين.

المصدر : الوطنية