أسست عائلات حيي الدرج والتفاح بمدينة غزة، التجمع المستقل لعائلات الحيين  بهدف نشر المحبة وغرس روح العمل الجماعي والتعاون وتوفير دعم وتمويل لبرامج تنموية ومشاريع خدماتية لتحسين البنية التحتية ورفع مستوى وتعزيز مكانة ابناء الحيين .

وقال رئيس جماعة الدعوة والتبليغ علي الغفري في الإجتماع الذي عقد في فتدق "رويال بلازا" غرب غزة إن أهداف الرابطة وأهميتها تكمن من الناحية المجتمعية لأبناء عائلات حيي الدرج والتفاح، والمتمثلة في الاسهام في ترابط وتماسك المجتمع.

ودعا الغفري كل عائلة إلى تشكيل مجلس لادارتها لتكون قراراتها جماعية ترتكز على مبدأ الشورى من أجل المساهمة في تقديم الخدمات وصلة الرحم وحل الخلافات واصلاح ذات البين وتعزيز التعارف بين العائلات والمحافظة على تاريخها وموقعها المجتمعي.

بدوره، شدد عضو المجلس البلدي لبلدية غزة سمعان عطالله على ان الرابطة بعيدة عن كل الحزبيات وانها ستجمع ولن تفرق، وستساهم في رفع المستوى العلمي لابناء الحيين ومساعدة طلبة الجامعات وحمايتهم من الانحرافات وضمان التطوير الاجتماعي والثقافي والاداري لادائهم.

وأوضح عطالله ان الرابطة ستحرص على رعاية المواهب وتنمية القدرات لابناء العائلات، وكذلك عمل سجل لعدد العائلات والاحصاءات اللازمة لتقديم الخدمات المناسبة، مؤكدا انه سيصار إلى تشكيل مجلس تاسيسي للرابطة مؤلف من 30 ممثلا من العائلات موزعه على حيي التفاح والدرج.

 

 

 

المصدر : الوطنية