طالبت نقابة الصحفيين اليوم السبت، المؤسسات الصحفية الفلسطينية والعربية والدولية العاملة في فلسطين والصحفيين بمقاطعة زيارة نائب الرئيس الأميركي مايك بينس.

ودعت النقابة في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه الصحفيين والمؤسسات العاملة لمقاطعة أي لقاء رسمي أو علني أو سري لنائب الرئيس الأميركي.

وأكدت النقابة، التزامها بموقف الإجماع الوطني والشعبي الفلسطيني بالمقاطعة الشاملة للإدارة الأمريكية وكافة مسؤوليها وسفاراتها وقنصلياتها ومؤسساتها.

يشار إلى أن نائب الرئيس الأميركي مايك بينس بدأ جولة إلى الشرق الأوسط تشمل مصر والأردن وإسرائيل.

وسيجري بينس محادثات من المتوقع أن تتركز على تعزيز التعاون الأمني في مختلف المجالات خاصة فيما يعرف بمكافحة "الإرهاب"، وفق الاذاعة الاسرائيلية.

وقالت المتحدثة باسم نائب الرئيس إن زيارة بنس إلى مصر والأردن وإسرائيل ستمضى قدمًا كمًا هو مقرر، وإنها جزء لا يتجزأ للأمن والدبلوماسية الوطنية الامريكية.

وكان البيت الابيض قد أعلن الشهر الماضي أن بنس سيتوجه إلى المنطقة في الفترة من 19 إلى 23 كانون ثان/يناير المقبل، حيث سيلتقى بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في العاصمة المصرية القاهرة، ثم سيغادر إلى الاردن حيث سيلتقي بالملك عبد الله الثاني، ويلي ذلك زيارة إلى إسرائيل تستمر يومين.

المصدر : الوطنية