أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، عن الأسيرين طارق أحمد خليل المدلل (32 عاماً) من رفح ومحمود جميل حسن أبو عاصي (21 عاماً) من خان يونس، وذلك بعد انتهاء مدة محكوميتهما.

وذكرت مؤسسة مهجة القدس للأسرى التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في بيانها، أن الأسير المدلل اعتقل من قبل قوات الاحتلال على معبر رفح الحدودي مع مصر عندما كانت تسيطر آنذاك عليه، وذلك بتاريخ 19/01/2004م، أثناء توجهه لدراسة الهندسة في دولة الجزائر.

وأضافت:" ووجهت النيابة العسكرية الإسرائيلية للأسير المدلل عدة تهم، من بينها، الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في نشاطات عسكرية ضد قوات الاحتلال وتجنيد عناصر لصفوف الجهاد الإسلامي، كما أن المحكمة العسكرية أصدرت حكماً بحقه بالسجن لمدة أربعة عشر عاماً".

وأشارت إلى أن المدلل ولد بتاريخ 29/10/1985م، وهو أعزب، وهو نجل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، وهو الأكبر بين أشقائه، وأمضى مدة اعتقاله كاملةً.

أما الأسير محمود أبو عاصي، اعتقله الاحتلال بتاريخ 10/9/2015 وأصدرت محكمة بئر السبع حكماً بحقه بالسجن لمدة تسعة وعشرون شهرًا، بتهمة مشاركته في نشاطات ضد الاحتلال، وهو أعزب من مواليد 5/1/1996.

Image

المصدر : الوطنية