قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين "أونروا" بيير كرينبول إن الوكالة الأممية تواجه في الوقت الحالي الأزمة المالية الأكبر في تاريخها.

وخاطب كرينبول موظفي "أونروا" في بيان صحافي صادر عنه صباح اليوم الأربعاء بالقول، إن الأوقات الراهنة صعبة للغاية، مبيناً أن إدارة الوكالة ستبذل كل ما بوسعها وطاقاتها لحمايتهم، مطالباً إياهم بالاستمرار بالعمل في مواقعهم لخدمة المجتمع بنفس العزيمة.

ولفت إلى أن مستقبل أكثر من نصف مليون طالب في المدارس التابعة للمؤسسة الأممية سيكون في خطر، بالإضافة للموظفين والعاملين والمتعاقدين مع الوكالة.

وأضاف أن كرامة وأمان الملايين من لاجئي فلسطين والذين هم بحاجةٍ للمساعدات الغذائية الطارئة تدخل أيضاً في دائرة الخطر.

وخاطب كرينبول اللاجئين بالقول "نعمل بتصميم مطلق لضمان استمرارية خدماتنا وأبواب المدارس ستبقى مفتوحة حتى تتمكنوا من الحصول على التعليم الذي تقدرونه عاليا ولتكونوا على ثقة بأنكم تمتلكون مستقبلكم".

وأشار إلى أن تمويل "أونروا" أو أية منظمة إنسانية أخرى هو قرار سيادي لأي دولة عضو في الأمم المتحدة، مبيناً أن تقليص الولايات المتحدة لمساعداتها يهدد إحدى أكثر المساعي نجاعة وإبداعاً في مجال التنمية البشرية في منطقة الشرق الأوسط.

وطالب المفوض العام لـ "أونروا" بإطلاق حملة تبرعات عالمية خلال الأيام القليلة القادمة لتشكل تمثيلاً وإطاراً للالتزام الشامل في الحفاظ على المدارس والعيادات التابعة للوكالة والمفتوحة خلال العام 2018 وما بعده.

المصدر : الوطنية