شارت العشرات من المواطنين اليوم الثلاثاء،  أمام بوابة  حاجز بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، في وقفة تضامنية مع الأسيرة  الجريحة إسراء جعابيص (31 عاماً).

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية لافتات كتب عليها:" إسراء ضحية احتلال مجرم وأمة غارقة في النوم"، "علاج إسراء أبسط حقوق الإنسان".

وطالب هؤلاء بضرورة التحرك على كافة المستويات من أجل انقاذ حياة الأسيرة الجريحة والعمل على اخراجها من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان في كلمته،:" إن على كافة المؤسسات والمنظمات الدولية التي تعمل في مجال حقوق الإنسان الضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسيرة جعابيص بشكل عاجل".

يشار إلى أن الاحتلال اعتقل إسراء جعابيص في يوم 11 أكتوبر 2015 وعقد لها عددًا من الجلسات داخل المستشفى لصعوبة نقلها إلى المحكمة بسبب حالتها الصحية الحرجة.

ووجهت لها لائحة اتهام  بمحاولة تنفيذ عملية وقتل إسرائيليين من خلال تفجير أنبوبة غاز في سيارتها، واستدلًّت نيابة الاحتلال ببعض العبارات المنشورة على صفحتها على فيس بوك.

وبعد مداولات ونقاشات داخل  محاكم الاحتلال حكم عليها بالسجن لمدة 11 عاماً، وغرامة مالية مقدارها 50 ألف شيكل، وكانت المداولات قبل الحكم قد استمرت لمدة عام، وصدر الحكم في 7 أكتوبر 2016.

وسحب الاحتلال بطاقة التأمين الصحي منها ومنع عنها زيارة ذويها عدة مرات، وفي إحداها منع ابنها من زيارتها.

المصدر : الوطنية