قال عضو اللجنة المركزية في حركة "فتح" ومسؤول ملف المصالحة فيها عزام الأحمد، إن اللجنة الإدارية التي شكلتها حركة "حماس" ما زالت تعمل على الأرض في غزة، على عكس ما تم التوافق عليه في القاهرة وخاصة الاتفاق الأخير.

وأكد الأحمد في لقاء على "تلفزيون فلسطين" عقب اختتام جلسة المجلس المركزي، أن ما أنجز  الأرض لا يشكل الحد الأدنى من الموقع عليه، موضحاً أن هناك بطئ في تنفيذ الاتفاق الأخير  الذي جاء فيه جزء مهم وهو تمكين الحكومة".

وأعطى نموذج على عدم تمكين الحكومة، قائلاً" القائمون في لجنة حماس ما زالوا يعملون عكس توجيهات الوزراء سواء فيما يتعلق بقيادة العمل في الوزارة من الناحية الإدارية والتنظيمية والمالية وخاصة جباية الضرائب والرسوم والدخل".

وتابع:" حين أصدر وزير المالية قرارات تخص توحيد الحسابات في بنكي فلسطين والأردن في غزة، أصدر وكيل مساعد تعميما مخالفا ومشاكسا وعندما سألوه قال مرجعيتي حماس".

وشدد عضو اللجنة المركزية على أن حماس مطالبة بالإسراع أكثر  في المصالحة والالتزام بالاتفاق، محملاً إياها المسؤولية الأولى في هذا الشأن.

ودعا حماس إلى الارتقاء بمسؤولية التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني، لكي يتعاونون معاً ويضعون أياديهم في أيادي بعض لإنجاز الخطوة الأساسية المتمثلة في تنفيذ قرارات المجلس المركزي.

المصدر : الوطنية