قال منسق أعمال حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية "يؤاف مردخاي" إن "إسرائيل" تملك معلومات حول أنفاق أخرى تخرج من قطاع غزة نحو الأراضي المحتلة.

جاء ذلك لقاء أجرته معه قناة "الحرة" العربية رصدته صحيفة "هآرتس"، ردا على كشف وتدمير نفق يمر تحت معبر كرم أبو سالم يوم أمس.

وبحسب مردخاي، فإن" العبقرية الاسرائيلية والدماغ اليهودي أوجدا حلا لكل الأنفاق، وكما توجد قبة حديدية للجو، توجد قبة تكنولوجية من فولاذ تحت الأرض"، وفق زعمه.

وحول إذا ما كان الوضع في قطاع غزة سيتصاعد، قال" هذا هو النفق الثالث الذي نكتشفه خلال الشهر ونصف الشهر الأخيرين، لقد كشفنا هذه الأنفاق كلها وهاجمنا داخل اسرائيل في منطقة خاضعة لسيادتنا وهذا ليس صدفة".

وادعى منسق أعمال حكومة الاحتلال "أنه قريباً سيسمع عن كشف الأنفاق القائمة، مشيرًا إلى أنها تكشف بفضل عدة طرق منها تكنولوجية وعلمية واستخبارية".

وبعث مردخاي رسالة لكل من يحفر ويقترب من الأنفاق، قائلاً" كما شاهدتم خلال الشهرين الأخيرين، في هذه الأنفاق يتواجد الموت فقط، فبدلا من استثمار الملايين التي ضاعت واختفت في التعليم والصحة، دفنوها تحت الأرض، والآن اختفى كل شيء وطار في السماء"، وفق قوله.

المصدر : الوطنية