أجمع إعلاميون ونشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة تشكيل لجنة مختصة تضم صحفيين وخبراء في الإعلام الجديد لمواجهة سياسات موقع إدارة "فيسبوك" ضد الصفحات الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء حواري  عقده منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم السبت في مقره  بمدينة غزة  والذي تحدث عن استهداف موقع "فيسبوك" للحسابات الفلسطينية، بحضور مدراء مؤسسات إعلامية، وصحفيين، وخبراء في الإعلام الجديد.

وأكد المشاركون على ضرورة مواصلة الحراك المناهض لسياسة  "فيسبوك"، وتنفيذ الوقفات الاحتجاجية، إضافة لعقد الدورات التوعوية والتثقيفية التي تستهدف النشطاء والإعلاميين، لتعريفهم بأساليب مواجهة الروايات الإسرائيلية ضد القضية الفلسطينية.

وأكد رئيس منتدى الإعلاميين عماد الإفرنجي، أن الفترة الأخيرة شهدت استهدافاً واضحاً من موقع "فيسبوك" للحسابات والصفحات الداعمة للقضية الفلسطينية.

وقال إن "فيسبوك" أصبح خادماً للاحتلال بشكل رئيس، مؤكداً على ضرورة استخدامه بشكل صحيح بما يخدم القضية الفلسطينية، ذاكراً بعضاً من  الخطوات التي يمكن أن تؤثر على إدارة "فيسبوك", وأبرزها المقاطعة الجماعية من مستخدميه في فلسطين، وبمشاركة دول عربية وأوروبية لساعات معيّنة.

بدوره، أكد المدير العام لصحيفة "فلسطين" إياد القرا، ضرورة تشكيل وحدات إلكترونية، لمجابهة النشطاء الإسرائيليين، المعادين للصفحات الفلسطينية

أما الناشط الشبابي والمدون خالد صافي فشدد على ضرورة مطالبة الجهات المسؤولة بمخاطبة إدارة "فيسبوك"، لتوفير حماية للصفحات والحسابات الفلسطينية.

من جانبه، قال مدير عام مؤسسة الرسالة للإعلام رامي خريس، إنه يجب تحديد المشكلة التي تواجه الصفحات الفلسطينية لمعرفة كيفية مواجهتها".

أما مدير وكالة فلسطين اليوم صالح المصري، فأكد على أهمية توجيه النشطاء الفلسطينيين، لتناول الموضوعات الوطنية، بعيداً عن توجهاتهم المتعلقة بكيفية كسب الأموال عن طريق "فيسبوك".

وأضاف العميد السابق لكلية الاعلام بجامعة الاقصى أحمد حماد، أنه يجب إيصال رسالة القضية الفلسطينية عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعدة لغات، وخاصة الانجليزية.

وفي ختام اللقاء، أوصى صحفيون آخرون بضرورة تنفيذ ما تم تناوله في الورشة مع اتخاذ خطوات عملية ضد إدارة "فيسبوك" التي تحرض على الفلسطينيين وتهاجمهم الكترونياً.

المصدر : الوطنية