أكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي على أهمية دور مصر والدول العربية كافة في دعم القضية الفلسطينية والحفاظ على المشروع الوطني.

وأشاد الوزير المالكي خلال استقباله السفير المصري الجديد لدى فلسطين عصام الدين عبد الحميد معوض عاشور، بمستوى العلاقة التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين وما تشهده من تطور مستمر.

وثمّن المالكي جهود مصر في دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني وجهودها الرامية لتحقيق المصالحة على أسس قوية.

ووضع المالكي، السفير المصري في صورة التطورات السياسية الأخيرة على الساحة الفلسطينية، مستعرضًا آخر المستجدات السياسية في المنطقة وتداعيات إعلان ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وقدّم المالكي للسفير عاشور شرحًا حول التطورات الأخيرة على الأرض، إضافة إلى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته، بما فيها التوسع الاستيطاني وما يمثله من تحد صارخ لكافة القرارات الدولية.

وأكد التزام فلسطين بعملية السلام ومطالبة المجتمع الدولي بدعم مساعيها بالحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

من جانبه، أكد السفير المصري الجديد لدى فلسطين عصام الدين عاشور على مواقف جمهورية مصر العربية الثابتة تجاه فلسطين لإقامة دولة مستقلة تعيش بأمن وسلام مثلها مثل باقي الدول، وفقا للشرعية الدولية.

وحضر اللقاء وكيل الوزارة تيسير جرادات والمستشار أول فايز أبو الرب من الإدارة العامة للشؤون العربية ورئيس المراسم مستشار أول عبير الرمحي، ومن مكتب الوزير الملحق الدبلوماسي دانية دسوقي ومن وحدة الإعلام الملحق الدبلوماسي كاميليا أبو الحاج.

المصدر : الوطنية