قالت القناة الثانية الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، إن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف منشأة عسكرية تابعة للجيش السوري شمال شرق دمشق.

ونقلت القناة هذا النبأ عن وسائل إعلام مقربة من نظام الأسد، فيما أمتنعت إسرائيل التعقيب والتطرق لما نسب إلى طيرانها من قصف بسورية.

ووفقا للتقارير التي أوردتها المواقع الإلكترونية الإسرائيلية، فإن الهدف الذي قصفه الطيران الحربي الإسرائيلي معسكر للنظام ومستودعات للأسلحة.

لكن القيادة العامة للجيش السوري والقوات المسلحة، أعلنت تصدي الدفاعات الجوية لثلاثة اعتداءات للطيران الحربي الإسرائيلي، استهدفت الأراضي السورية فجر اليوم الثلاثاء.

وذكر البيان العسكري السوري أن طائرات إسرائيلية قامت عند الساعة 2:40 فجر اليوم الثلاثاء بإطلاق عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة القطيفة بريف دمشق وتصدّت لها وسائط الدفاع الجوي وأصابت إحدى الطائرات.

وعند الساعة 3:04 فجرا كررت إسرائيل عدوانها بإطلاق صاروخين أرض – أرض من منطقة الجولان السوري المحتل تصدّت لهما وسائط الدفاع الجوي وأسقطتهما، بحسب البيان.

وأوضحت القيادة العسكرية في البيان أنه وعند الساعة 4:15 عاودت الطائرات بإطلاق 4 صواريخ من منطقة طبريا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة تصدّت لها وسائط الدفاع الجوي ودمرت صاروخا وسقط الباقي قرب أحد المواقع العسكرية ما أدى إلى وقوع خسائر مادية.

وجددت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تحذيرها من التداعيات الخطيرة لمثل هذه الأعمال العدوانية وحمّلت إسرائيل كامل المسؤولية عن تبعاتها.

المصدر : الوطنية