أعلنت نقابة موظفي وزارة الزراعة في قطاع غزة عن تعليق الدوام في كافة مقرات الوزارة لمدة ساعة واحدة غداً الثلاثاء 9/1/2018 أمام مقر الوزارة ( المشتل) ، بالإضافة لوقفة احتجاجية على  قرار الوزير سفيان سلطان إعادة موظفين "مستنكفين" لعملهم

وجددت النقابة رفضها لقرار وزير الزراعة بإعادة 40 موظفاً لعملهم بغزة من بينهم 20 غير متوافق عليهم حفاظا على الاستقرار الوظيفي للوزارة وتجنبا للصدام بين الموظفين.

واستنكرت محاولات المس باستقرار الوزارة الوظيفي من خلال عودة بعض الموظفين خلافا للتوافق الوطني بين وكيلي غزة والضفة  ومخالفة الوزير نفسه لوعده.

وأكدت أن المقصود من الحراك النقابي هو الدفاع عن حقوق كافة موظفي غزة، محملةً الوزير سلطان ووكيل الوزارة برام الله عبد لحلوح وكل من يساندهم  مسؤولية ونتائج أي صدام يتم بين الموظفين نتيجة هذا القرار الجائر.

وشددت النقابة أنها لن تتخلى عن حماية جبهة موظفيها الداخلية وستبقى تجاهد وتناضل من أجل نيلهم كافة حقوقهم مهما كلفها ذلك من ثمن ورغم كافة المشاكل والعراقيل ,ولن يهدأ لاعضاءها بال ولن يستقر لهم حال إلا بعد حصول الموظفين على كافة حقوقهم ومستحقاتهم.

ودعت وزير الزراعة وكافة وزراء الحكومة إلى إنهاء معاناة كافه الموظفين في غزة فورا بقرار واضح لا يحتمل التأويل تصرف بموجبه رواتبهم حسب درجاتهم الحالية ودون تفريق ودمجهم بهياكل الوزارات المختلفة حسب مسمياتهم الوظيفية أو الاستقالة والإعلان بوضوح عن ما يمنعهم من فعل ذلك.

المصدر : الوطنية