قررت محكمة الاحتلال تأجيل جلسة محاكمة رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح حتى شهر مارس المقبل.

وذكرت إذاعة الاحتلال أن محكمة الصلح في حيفا انتهت اليوم الأحد من جلسة استماع شهود النيابة، وقررت عقد الجلسة القادمة في شهر مارس أذار المقبل.

وأشارت إلى أنه تواجد في قاعة المحاكمة عائلة الشيخ رائد صلاح ونشطاء وقيادات الحركة والقوى الوطنية والأحزاب السياسية والحركة الإسلامية.

وأشار محامي الشيخ صلاح إلى أنهم تفاجئوا اليوم بوجود مواد جديدة في الملف، وهو ما جعل القاضي يرفع الجلسة إلى موعد قادم في 22/3/2018.

وأضاف " كذلك تبين خلال الجلسة حجم التزييف في الترجمة العبرية لخطب الشيخ رائد والتي قام بها المحقق المركزي، حيث يظهر بما لا يدع مجالا للشك أن الترجمة مزيفة وممنهجة من أجل إدانة الشيخ رائد، وهي بالأساس ترجمات ملفقة من قبل جهاز المخابرات الإسرائيلي واستند إليها المحقق، وهذا يؤكد ما ذكرناه مرارا في أن مجمل الملف هو مطاردة سياسية، وأن هناك جهات سياسية غامضة تدير الملف من وراء الكواليس وتريد أن تتلاعب بمصير الشيخ رائد صلاح".

يذكر أنه فور اعتقال الشيخ صلاح فجر الثلاثاء الموافق 15-8-2017، قدمت النيابة العامة لائحة اتهام بتاريخ 24-8-2017 ضده، وزعمت النيابة ارتكابه مخالفات مختلفة منها "التحريض على العنف والإرهاب" في خطب وتصريحات له، بالإضافة إلى اتهامه بدعم وتأييد منظمة محظورة، هي الحركة الإسلامية (الشمالية) التي كان يترأسها والتي حظرتها بتاريخ 17-11-2017، بموجب "قانون الإرهاب".

 

المصدر : الوطنية