أعربت نقابة الموظفين بوزارة الزراعة في غزة عن رفضها لقرار الوزير سفيان سلطان بإعادة 40 موظفاً من الذين كانوا على رأس عملهم قبل عام 2007، بناءاً على قرار مجلس الوزراء بعودة الموظفين إلى عملهم.

وقال رئيس نقابة الموظفين بالوزارة بغزة محمد النجار في حديث مع "الوطنية" إنه تم التوافق مسبقاً على أن أي قائمة أسماء تشمل موظفين للعودة إلى عملهم تتم من خلال الوزارة بغزة.

وأوضح أنه تم التوافق على عودة 20 موظف لا يحملون مسميات إشرافية (طبيب بيطري وفني) حيث تم حمل هذه القائمة من قبل وكيل الوزارة عبد الله لحلوح إلى الوزير سلطان.

وأضاف النجار أن النقابة تفاجئت من قرار الوزير نهاية الأسبوع الماضي، بإعادة 40 موظفاً منهم 20 لم يتم التوافق عليهم، ويحملون مسميات إشرافية، خلافاً لما تم التوافق عليه مسبقاً.

وأشار إلى أن النقابة لا تستطيع ضمان النتائج المترتبة على تمرير هذا القرار، بسبب حالة الغضب التي تعتلي صدور موظفي الوزارة في غزة خصوصاً في الوضع الراهن الذي يتزامن مع عدم تلقيهم لرواتبهم وحقوقهم منذ فترة.

يذكر أن وكيل وزارعة الزراعة عبد الله لحلوح أعلن يوم الخميس الماضي أن الوزير أصدر قراراً بعودة 40 موظفاً للعمل في مقر الوزارة بغزة، بناءاً على قرار مجلس الوزراء بعودة الموظفين الى اماكن عملهم وفق ما ترتأيه الحاجة.

وأكد لحلوح أن قرار الوزير يعتبر نافذاً من تاريخه، وفي ضوئه سيتم توجيه كتاب بالعودة لكل موظف على حدة، وسيتمكنون من العمل وخدمة المزارعين الاسبوع الجاري نظراً لما تقتضيه الحاجة.

المصدر : الوطنية