باركت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في غزة، اليوم الخميس، حملات صلاة الفجر التي انتشرت مؤخرًا في محافظات قطاع غزة، معتبرةً هذه الحملات مبشرةً بقرب النصر والتحرير.

وثمن وكيل وزارة الأوقاف حسن الصيفي في بيان وصل "الوطنية" نسخة عنه هذه الحملات، داعيًا الشبان الذين يقومون بهذا العمل الرائع المتميز إلى استخدام أساليب هادئة في إيقاظ المواطنين حتى تستمر وتلقى القبول والرضا.

ونبه إلى إمكانية استخدام بعض الأساليب كالهواتف النقالة في الاتصال على الراغبين بالاستيقاظ للصلاة، والتسجيلات الصوتية الهادئة بالأصوات الندية التي تدعو المواطنين للقيام لأداء صلاة الفجر.

وطالب بضرورة الابتعاد عن استخدام الطبول أو المناداة بأصوات عالية، والالتزام بالفتاوى والضوابط الشرعية الصادرة عن الجهات المعتمدة والعلماء الكرام بهذا الشأن.

وتنشط منذ أسابيع مجموعات شبابية في أحياء قطاع غزة قبل موعد أذان الفجر بقليل تحث المواطنين على الاستيقاظ وأداء الصلاة جماعة في المساجد، ضمن حملات بدأت تتوسع تدريجيًا.

ويقول القائمون على الحملة إنها باتت تلقى استجابة تدل عليها بوضوح "الزيادة الملحوظة" في أعداد المصلين مع استخدام وسائل تنبيه متعددة، بعيدًا عن تبني وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لهذه الحملات.

وتتنافس عشرات المساجد في نشر صور على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي لصلوات الفجر تشير من خلالها إلى زيادة تدريجية ملحوظة في أعداد المصلين، بعد انطلاق الحملات.

المصدر : الوطنية