أعلنت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات قطاع غزة عن شروعها بتطبيق اجراءات نظام "براءة الذمة" لتحسين التحصيلات والايرادات الكفيلة بتحسين خدمة التيار الكهربائي والايفاء بالتزاماتها تجاه موردي الطاقة.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، إنه استناداً إلى القوانين والأنظمة المعمول بها والخاصة بتنظيم وتطوير قطاع الطاقة الكهربائية في فلسطين، وتحقيقاً للمصلحة العامة التي تكفلت تلك القوانين بحمايتها، فإن شركة توزيع كهرباء محافظات غزة وإعمالاً بذلك التوجه فإنها ستشرع بتطبيق إجراءات نظام "براءة الذمة" لتحسين التحصيلات والإيرادات الكفيلة بتحسين خدمة التيار الكهربائي والإيفاء بالتزاماتها تجاه موردي الطاقة".

وأوضحت أنها ستمنح فترة اسبوعين من تاريخ هذا الاعلان للسماح لأصحاب الذمم المالية في القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية لتسوية وتصويب أوضاعهم لدى الشركة، مشيرة الي انها ستمنح شهر للسماح لأصحاب الذمم المالية المصنفين ضمن فئة منزلي لتسوية أوضاعهم لدى الشركة.

وبينت أن المتخلفين عن تصويب أوضاعهم خلال تلك الفترة المبينة سيتم اتخاذ إجراءات تحويل بياناتهم للجهات الحكومية المعنية التي بدورها ستتخذ إجراءات طلب براءة الذمة من أي منهم في جميع المصالح الحكومية المنتفعين منها.

وأهابت الشركة بجميع مشتركيها غير الملتزمين والذين لم يقوموا بتصويب أوضاعهم بضرورة التوجه للشركة قبل الموعد المحدد حرصاً على عدم تعطيل مصالحهم في كافة الدوائر الحكومية والرسمية.

المصدر : الوطنية