قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن قرار حزب الليكود ضم مستوطنات الضفة والقدس لـ"إسرائيل"، إمعان في سياسة الاعتداء على الحق الفلسطيني واستغلال للمواقف الأميركية ولإعلان ترمب الخطير.

واعتبر الناطق باسم حركة "حماس" فوزي برهوم في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، أن هذا القرار يؤكد صوابية "حماس" من أوسلو ومشاريع التسوية التي منحت الاحتلال فرصة كبيرة  لتنفيذ سياسته العنصرية المتطرفة،

وقال برهوم إن: القرار سيجعلنا أكثر تمسكا بحقوق شعبنا وبخيار المقاومة لمواجهة هذه المشاريع وإفشالها وحماية حقوقنا والدفاع عنها مهما بلغت التضحيات.

يذكر أن حزب الليكود الحاكم في إسرائيل قد وافق مساء الأحد بالأغلبية الساحقة على مشروع قرار يقضي بفرض القانون الإسرائيلي على المستوطنات وامتداداتها في الضفة الغربية -بما فيها القدس المحتلة- وضمها إلى إسرائيل.

وجاء التصويت خلال المؤتمر العام للجنة المركزية لليكود الذي يتشكل من 3700 عضو، ومن المتوقع أن يعمل الحزب الحاكم على تمريره في الكنيست فيصبح قانونا.

وانعقد المؤتمر تحت شعار "هم يكتبون عن السيجار ونحن نكتب التاريخ"، في إشارة إلى أن الهدف هو دعم زعيم الحزب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الذي تلاحقه تحقيقات بشبهات الفساد.

المصدر : الوطنية