تفاجأ مستخدمو الإنترنت في الأراضي المحتلة الذين يرغبون بالتصويت الاكتروني على موقع رياضة كرة السلة الأميركية ""NBA لاختيار اللاعبين الذين سيشاركون في مباراة "أول ستار" أن عليهم ذكر اسم الدولة التي يعيشون فيها.

ونقلت صحيفة "يديعوت احرنوت" عن هؤلاء القول إن هناك خياران للتصويت من خلال إختيار اسم الدولة، بالإضافة لدولة "إسرائيل" هناك أيضاً إمكانية التصويت من فلسطين التي تم تعريفها على الموقع باسم "الأراضي الفلسطينية المحتلة".

ودعت نائبة وزير الخارجية تسيبي حوطوبيلي ادارة "NBA" إلى عدم الخلط بين السياسة والرياضة والتوقف عن استخدام المصطلح الذي وصفته بأنه "مثير للجدل".

وزعمت أن استخدام مصطلح الاحتلال بشأن الاراضي التي يرتبط بها الشعب اليهودي منذ الاف السنين يعني تبني الدعاية السياسية الفلسطينية.

بدورها، بعثت وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغف برسالة إلى مفوض الدوري ادم سيلبر، كتبت فيها: "فوجئت بالاكتشاف في الموقع الرسمي لدوري (NBA)، الذي يصوت عبره ملايين مشجعي كرة السلة لاختيار منتخب الشرق والغرب للحدث الرياضي اللامع لأفضل دوري لكرة السلة في العالم "اول ستار 2018"، ظهور دولة "فلسطين – ارض محتلة" بين الدول الكثيرة التي ينتمي اليها انصار كرة السلة"، متذرعةً بان دولة فلسطين غير قائمة حتى اللحظة.

وأضافت: " أرى في اضافة "فلسطين – ارض محتلة" في قائمة الدول الظاهرة في الموقع، بمثابة منح الشرعية لتقسيم دولة "اسرائيل"، وتدخلا فظا خلافا للموقف الرسمي للإدارة الامريكية".

 

المصدر : ترجمة الوطنية