حكمت محكمة بداية خان يونس اليوم الخميس، بالإعدام شنقًا حتى الموت بحق مواطن أدين بتهمة القتل قصدًا خلافاً لمواد القانون الفلسطيني.

وأدانت هيئة الجنايات الخطيرة المدان (م/خ) بالتهم المسندة إليه في قضية مقتل شقيقيه المغدورين رأفت محمد خليفة وجهاد محمد خليفة، حيث حكمت بمعاقبته بالإعدام شنقاً حتى الموت عن تهمة القتل قصداً ومحاولة القتل، والمشاجرة في مكان عام وحمل سكين في مناسبة غير مشروعة.

وأشارت إلى أن حكم الإعدام جاء بعد جلسات محكمة مطولة تم خلالها سماع بيّنات الإثبات من قبل النيابة العامة ولم تعفو عنه أسرته.

يشار إلى أن المتهم  "م.خ" (50 عاماً) أقدم على ارتكاب مجزرة داخل منزله الكائن في مخيم الشعوث جنوب غرب مدينة رفح، حيث قتل بالسكين شقيقيه، وأصاب شقيقته بجروح بالغة الخطورة.

وفي تفاصيل الجريمة المروعة، أقدم الشاب على توجيه طعنات قاتلة بسكين لأشقائه الثلاثة، حيث توفي الشقيقان (ر-خ) و(ج-خ) (40 و45 عاماً)، على الفور، بينما أصيبت الشقيقة بجروح خطرة.

وكانت وسائل إعلام محلية قالت إن القاتل معروف بإدمانه على تعاطي مواد مخدرة بإفراط، فيما أكد البعض أنه كان يعاني خلال الفترات الماضية من مشاكل نفسية، ودائم التشاجر مع أفراد عائلته، الذين كانوا يحثونه على التوقف عن تعاطي المخدرات.

المصدر : الوطنية