استنكرت نقابة المحامين الفلسطينيين، الاعتداء الذي تعرضه له المحامي تحت التدريب جهاد أبوعيده المتدرب لدى مكتب  المحامي رامي شقورة من قبل مجموعة ما أسمته من الخارجين عن القانون، بالإضافة إلى قيامهم بالاعتداء على محتويات المكتب وتدميره بشكل تام في جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت النقابة في بيان وصل "الوطنية" نسخة عنه اليوم الأربعاء، إنه بتاريخ 24 /12/ 2017 وفي حوالي الساعة التاسعة مساءً حضر الجناة عددهم (7أشخاص) إلى منزل المتدرب لدى المكتب الأستاذ جهاد علي أبوعيدة وطلب منه أحد الجناة فتح المكتب وذلك لأمر طارئ  وأنه تم إبلاغ صاحب المكتب(الأستاذ رامي شقورة) وهو في الطريق إلينا وعليه استجاب المحامي المتدرب لطلبهم دون معرفة نواياهم وقام بإبلاغ الزميل بذلك ،وبعد أن تم ابلاغه تم الاعتداء عليه من قبل  الجناة السبعة بالضرب المبرح كما وقاموا بالاعتداء على محتويات  وأثاث المكتب وإتلافها.

وأضافت أنها أبلغت الشرطة بذلك التي بدورها قامت بمباشرة التحقيق في عملية الاعتداء وتوقيف بعض الجناة، حيث اعتبرت هذا الاعتداء سافر ومساس حقيقي بأمن منظومة العدالة، مؤكدة أنه لا يجوز السكوت عنه فهو بمثابة تجاوز خطير يهدد الأمن المهني والاجتماعي للمحامين في الوطن.

وطالبت نقابة المحامين الأجهزة الأمنية وجهات الاختصاص بتحمل مسئولياتها في الحفاظ على أمن المواطن وضبط جميع الجناة المشتركين في هذه الجريمة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتقديمهم للعدالة وحماية أمن واستقرار المجتمع، بحسب وصفها.

وأشارت إلى أنه مجلس النقابة يتابع مجريات الأمور مع المحامي رامي شقورة والمحامي المتدرب جهاد أبوعيده وجهات الاختصاص الجناة لتقديمهم للعدالة طبقا للقانون.

المصدر : الوطنية