أطلقت جمعية المجلس الأهلي لمنع حوادث الطرق اليوم الإثنين، بالتعاون مع الادارة العامة لشرطة المرور ومدرسة الزعيم لتعليم قيادة السيارات هاشتاق #حملة شتاء بلا حوادث.

وشارك في الحملة كلاً من مدير العلاقات العامة لشرطة المرور أيمن بارود، ومدير مدرسة الزعيم صائب الزعيم، بالإضافة إلى مهتمين ونشطاء وإعلاميين وطلبة جامعات وفرق شبابية.

وأكد المشاركون أن الحملة  تهدف إلى تعليم طرق الوقاية من حوادث الطرق ومعرفة مناطق الطرق لما فيها من السرعة الزائدة وكيفية السير على خط المشاة للسلامة.

ومن شعارات هذه الحملة: " حملة شتاء بلا حوادث لا تسرع فالموت اسرع، اتصالك مش أهم من حياتك،  اعطي حق الاولوية للإسعاف والشرطة،  السرعة الزائدة تهلكة وندامة، أخي السائق تمهل على الطريق بفصل الشتاء، أخي السائق الفحص الشتوي يحافظ على سلامتك وسلامة مركبتك، الفرملة المفاجأة تؤدي الي تزحلق المركبة،  أخي المواطن التزامك بالسير على خط المشاة يحافظ على سلامتك،  أخي السائق لا تقطع الاشارة الضوئية وهي حمراء، اخي المواطن سيرك على الرصيف تأمن سلامتك".

بدوره، أوضح مدير جمعية المجلس الأهلي لمنع  حوادث الطرق أحمد أبو قمر، أن الحملة انطلقت وفق برامج توعوية، مؤكدا حرصه على سلامة المواطن من الحوادث.

وأشار أبو قمر إلى أن هذه الحملة ليست الأولى وانما هناك ورشات عمل ستكون داخل الجامعات لتوعية الطلاب والطالبات حول السلامة المرورية، إضافة إلى التوعية في المفترقات الرئيسية في قطاع غزة.

من جهته، أوضح بارود أن هذه الحملة تأتي ضمن أهداف الشرطة التي تحث المواطن والسائق على الالتزام بقوانين السير والحفاظ على أرواح المواطنين خاصة في فصل الشتاء التي تسبب الكثير من الحوادث.

المصدر : الوطنية