شيع آلاف المواطنين في قطاع غزة اليوم السبت، جثامين الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي إثر المواجهات المستمرة ضد قرار ترمب على النقاط التماس على حدود القطاع.

وفي محافظة الشمال، شيع المواطنون جثمان الشهيد زكريا الكفارنة (24 عاماً) شرق مخيم جباليا وسط أجواء حزن وغضب على جرائم الاحتلال المتكررة.

فيما شيعت ذات المحافظة جثمان الشهيد شريف شلاش (29 عاماً) الذي ارتقى صباح اليوم متأثرًا بجروحه التي أصيب بها منذ عدة أيام في المواجهات المندلعة على الحدود.

وفي حي الشجاعية، شيعت الجماهير  الفلسطينية جثمان الشهيد محمد محيسن (29 عامًا) والذي ارتقى على الحدود الشرقية لغزة، حيث انطلقت المسيرة من مجمع الشفاء الطبي إلى منزل عائلته ثم إلى المسجد للصلاة عليه وبعدها إلى مثواه الأخيرة لدفنه.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت يوم أمس  عن استشهاد شابين وهما زكريا الكفارنة ومحمد محيسن بالمواجهات المندلعة شرق مدينة غزة.

وأوضح المتحدث باسم الصحة أشرف القدرة لـ"الوطنيـة" أن الشاب الكفارنة استشهد إثر طلق ناري في الصدر فيما استشهد محيسن برصاصة في البطن.

وأكد القدرة، أن إجمالي الإصابات خلال المواجهات التي اندلعت في كافة نقاط التماس بقطاع غزة، 202 إصابة وصفت جراحهم بالمختلفة بينهم 3 في حالة الخطر و4 مسعفين بالاختناق الشديد.

كما أكد، إصابة 35 مواطنًا بجراح متوسطة في مواجهات شرق جباليا شمال القطاع، فيما أصيب 50 شابًا بمواجهات عنيفة اندلعت شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة و4 مسعفين من الخدمات الطبية بالاختناق الشديد.

المصدر : الوطنية